Personal menu
Поиск

مزايا وعيوب استخدام AdBlue

ما هو AdBlue؟

AdBlue عبارة عن خليط سائل عديم اللون ، زلق ، غير قابل للاشتعال يتكون من 32.5٪ يوريا و 67.5٪ ماء مؤين. AdBlue ليس مادة سامة. يتم استخدامه في أنظمة الاختزال الانتقائي الانتقائي ، وهي الطريقة الأكثر فعالية لتقليل انبعاثات أكسيد النيتروجين (NOx). أكاسيد النيتروجين غاز سام ينتج عن احتراق الوقود في المركبات ويؤثر سلبًا على صحة الإنسان.

عندما يبدأ الوقود في الاحتراق ، يتم رش سائل AdBlue على محفز SCR. بعد الرش ، يحول غاز أكاسيد النيتروجين الضار إلى نيتروجين وبخار ماء غير ضار. يتم رش سائل AdBlue ، المنفصل عن خزان وقود الديزل ، من خزان سائل AdBlue إلى خزان نظام SCR ، ويتم هنا تحويل الغازات الضارة إلى غازات غير ضارة. استخدام سائل AdBlue

يتم استخدام 2٪ إلى 6٪ من الوقود المستخدم.

يعد استخدام AdBlue أحد أكثر الطرق فعالية للحفاظ على مستوى أكاسيد النيتروجين عند الحد الأدنى. إنها تلعب دورًا مهمًا في مركبات الديزل المستقبلية. أنتج استخدام نظام SCR و AdBlue في المركبات الثقيلة والتجارية مثل فولفو ومان ومرسيدس اليوم بالنسبة لمعايير Euro 6 ، يتعين على الشركات المصنعة استخدامها في إنتاج المركبات.

ما هو نظام التخفيض التحفيزي الانتقائي (SCR) ، حيث استخدام AdBlue هو العامل الرئيسي ، وكيف يعمل؟

SCR هو نظام انبعاث العادم. في هذا النظام ، هو نظام انبعاث يهدف إلى تقليل انبعاث الغازات الضارة من العادم مع اشتعال المحرك المتقدم الذي يعمل جنبًا إلى جنب مع نظام تنقية. العامل الرئيسي في نظام SCR هو استخدام AdBlue. كما ذكرنا سابقًا ، يتحد AdBlue مع الغاز القادم من العادم في محفز SCR ويحوله إلى غازات غير ضارة. جنبًا إلى جنب مع SCR ، فإنه يوفر معايير Euro 6 المرغوبة عن طريق تقليل إفراز أكسيد النيتروجين (NOx) بنسبة 85٪ وإفراز الجسيمات الضارة في عادم محركات الديزل بنسبة 40٪ في نفس الوقت.

في أنظمة SCR ، بصرف النظر عن خزان الوقود لـ AdBlue ، يوجد أيضًا خزان AdBlue. يمكن شراء سائل AdBlue من محطات الوقود. لا يتم استخدام نظام SCR الذي ذكرناه كثيرًا ، باستثناء المركبات التي تعمل بمحركات الديزل مثل الشاحنات والشاحنات والجرافات. خاصة في سيارات الركاب ، لا يفضل استخدامه في المركبات التي تعمل بالديزل لأن نظام SCR مكلف والمساحة المطلوبة لخزان AdBlue كبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لعدم الحاجة إلى قوة المحرك العالية في سيارات الركاب ، فإن درجات حرارة عادمها منخفضة وتنبعث منها مستويات أقل من أكاسيد النيتروجين.

يمكن استخدام نظام SCR كجزء من السيارة طوال عمر السيارة. قد يتسبب سائل AdBlue المستخدم في نظام SCR في معلومات مضللة في الأجزاء بمرور الوقت. لذلك ، قد تتطلب أجزاء من نظام SCR الصيانة والإصلاح بمرور الوقت. لا يؤثر نظام SCR على فترة تغيير زيت المركبات. يتم قبول نظام SCR في جميع دول الاتحاد الأوروبي وفقًا لمعايير Euro 4 و Euro 5 و Euro 6.

يوفر نظام SCR استهلاكًا أقل للوقود وفقًا لمعايير Euro 4 و Euro 5 و Euro 6.

مزايا استخدام AdBlue

يساهم استخدام AdBlue بشكل كبير في تلوث الهواء لأنه يقلل من انبعاثات الغازات. يقلل من انبعاث غاز أكاسيد النيتروجين في المركبات الثقيلة والتجارية ويساهم في الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي ، وإن كان ذلك بشكل غير مباشر.
سائل AdBlue غير قابل للاشتعال.
يبدأ في التجمد عند -11 درجة. يمكن صهرها وإعادة استخدامها بعد التجميد.
يقلل من كمية النفايات الصلبة في الانبعاثات.
عيوب استخدام AdBlue

يقع خزان AdBlue بشكل منفصل عن خزان الوقود ، لذا فهو يشغل مساحة إضافية.
في حالة نفاد سائل AdBlue ، سيزداد انبعاث الغاز من السيارة ، لذلك سيتم قفل المحرك ولن يسمح للمركبة بالبدء. تحتاج إلى الاتصال بالسحب. يمكن أن يؤدي إلى ضياع الوقت وخسارة التكلفة.
إذا كان الخزان فارغًا ، فإن SCR سوف يتسبب في تلف المحفز في النظام.
يبدأ في التجمد عند -11 درجة ، لذا لا يمكن استخدامه في درجات حرارة منخفضة ولن تبدأ سيارتك.
نظرًا لأنه سائل أكال ، فإنه يتسبب في تآكل الأجزاء المصنوعة من النحاس في النظام بمرور الوقت ويسبب تراكم السخام في نظام SCR. يجب فحص المرشحات باستمرار.
نظرًا لأنها مادة كاشطة ، هناك حاجة إلى أجزاء معينة لاستخدامها وتخزينها.
استخدام AdBlue ليس إلزاميًا خارج دول الاتحاد الأوروبي. تبلغ تكلفة الوقود و AdBlue لكل كيلومتر. لهذه الأسباب ، يريد أولئك الذين يتعاملون مع التجارة الدولية تحليل استخدام AdBlue في البلدان الأخرى.

للحصول على هذا ومزيد من المعلومات ، يمكنك الاتصال بنا على 0850755 0230.

Оставьте ваш комментарий